اللغة العربية للسنة الأولى ثانوي الجزائرالمنهاج الجزائري

تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي

نحن في صدد تقديم تفاصيل حول تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي . سيتم استعراض الإجابة الصحيحة لسؤال تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي في مقالنا، وذلك لأن طلابنا واجهوا صعوبة في الوصول إلى الإجابة الصحيحة ل تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي .

في هذا المقال، سنستعرض لكم تفاصيل تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي الذي يندرج ضمن المناهج الجزائرية قسم اللغة العربية للسنة الاولى ثانوي . سنقدم لكم تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي الذي يواجه طلابنا صعوبة بالغة في الوصول إلى الإجابة الصحيحة.

تحضير نص إيماني بالمستقبل

يمكنك الاطلاع على تحضير نص إيماني بالمستقبل للسنة الأولى ثانوي والتفاصيل الكاملة للسؤال من خلال ملف PDF المرفق في المقال. نحن نعمل جاهدين لتوفير حلول دقيقة وشاملة لجميع الأسئلة التعليمية في المنهاج الجزائري ، ونتطلع لأن نكون الأولون الذين يقدمون لكم الحلول النموذجية للمنهاج الجزائري لمساعدتكم في التعلم.

أتعرف على صاحب النص

برتراند أرثر ويليام راسل، الثالث إيرل راسل، كان فيلسوفًا وعالمًا منطقيًا ورياضيًا ومؤرخًا وناقدًا اجتماعيًا بريطانيًا. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبراليًا واشتراكيًا وداعية للسلام، إلا أنه أقر أنه لم يكن أيًا من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز في 18 مايو 1872، وتوفي عن عمر ناهز الـ 98 عامًا في 2 فبراير 1970 في Penrhyndeudraeth، المملكة المتحدة.

أكتشف معطيات النص

أكتشف معطيات النص

  • س1/ لماذا كان التفاؤل سائدا في عهد الملكة فكتوريا ؟ ج1/ كان التفاؤل سائدا في عهد الملكة فكتوريا، وهذا بحكم سيادة العقل وتغلب الحسن المشترك ووفق التعصب الديني بحكم نمو الروح العلمية.
  • س2/ ماذا نتج عن سيادة العقل ونمو الروح العلمية ؟ ج2/ نتج عن سيادة العقل ونمو الروح العلمية انتشار السلم والسلام.
  • س3/ ما المشاعر التي ولدتها الحرب العالمية الأولى والثانية في الناس ؟ ج3/ المشاعر التي ولدتها الحرب العالمية الأولى والثانية في الناس إحساسهم بالتغلق والكره وفقدان الطمأنينة.
  • س4/ ما الشعور الذي انتاب الكاتب في خاتمة مقاله ؟ وعلام يدل هذا الشعور ؟ ج4/ الشعور الذي انتاب الكاتب في خاتمة مقاله التفاؤل والأمل ويدل هذا الشعور على إيمانه بالمستقبل.

أناقش معطيات النص

أناقش معطيات النص

أناقش معطيات

  • س1/ يرى الكاتب أن التعصب الديني كله وراء اندلاع الحروب، إلى أي مدى يمكن الأخذ به ؟ ج1/ يري أن التعصب الديني حقا كان وراء اندلاع الحروب، ويمكن الأخذ به إلى حد بعيد.
  • س2/ ما هي العوامل الكفيلة بإضعاف آلة الحرب في العالم ؟ ج2/ العوامل الكفيلة بإضعاف آلة الحرب في العالم هو الجنوح إلى السلم والأمان.
  • س3/ ما الذي كان وراء اندلاع الخربين العالميتين الأولى والثانية ؟ ج3/ الذي كان وراء اندلاع الحربين العالميتين I و II هو التعصب الديني وبعض الخلافات القائمة بين الدول.
  • س4/ ما أثر هذه الحرب على فرنسا وألمانيا ؟ ج4/ أثر هذه الحرب على فرنسا وألمانيا هو مادي ومعنوي وخاصة بشريًا.

أستثمر معطيات النص

أستثمر معطيات النص

أستثمر معطيات
  • س1/ ابحث في القاموس عن معاني الأفعال: نصب، هلك، قتم، هان. قد يعجبك ايضا ج1/ معاني هذه الأفعال هي: نصب: أرق/ هلك:دمر/ قتم: يميل إلى الأسود/ هان: ضعف.
  • س2/ جاء في قول الكاتب : “وإن كان أولاد فهل يكتب لهم أن يحيوا إلى ما بعد الحرب الموالية”، اشكل هذا التعبير مبينا ما تم حذفه في الفعل “يحيوا” مع التعليل. ج2/ حذفت النون لأنه من الأفعال الخمسة، ويحيوا فعل مضارع مجزوم وعلامة جزمه حذف النون.
  • س3/ ما النمط التعبيري الغالب على النص ؟ ج3/ يسمى هذا النمط من التعبير: نمطا سردي.
  • س4/ في أي الأنواع الأدبية تدرج هذا النص ؟ ج4/ مقال أدبي نقدي.
إذا كان لديكم أي استفسارات أو أسئلة إضافية حول حل دروس المنهاج الجزائري أو دروس اخرى ، فلا تترددوا في طرحها. سنكون سعداء بمساعدتكم وتقديم المساعدة اللازمة. نتمنى لكم التوفيق والنجاح في رحلتكم التعليمية.
 
كما يمكنكم ايضا الحصول على تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الأولى ثانوي كاملا في ملف واحد , ما عليك سوى النقر على الرابط اسفله ثم تقوم باختيار الدرس المراد حله وسيظهر لك رابط الدرس مع الحلول في موقعنا يمكنك تحميله او تصفحه مباشرة والرجوع اليه في اي وقت تحتاجه , كما نتمنى ايضا لكم رحلة ممتعة في مسيرتكم الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى